U3F1ZWV6ZTExMTk2Mjc5MzcyNDg0X0ZyZWU3MDYzNTgxMTc5ODkz

بعض النصائح لتحسين أداء البطارية للأيفون بعد تحديث iOS 13.2 .

 بعض النصائح لتحسين أداء البطارية للأيفون بعد تحديث iOS 13 .


هل أصبحت تعاني من سوء أداء البطارية بعد تحديث نظام التشغيل الجديد  iOS 13.2 .. ! إليك بعض النصائح لتحسين أداء البطارية .



إذا كنت من المستخدمين للموبايلات شركة أبل فلابد و أنك تعرف مدي قوة و أداء البطارية الممتاز ولكن إذا شعرت بسوء أداء البطارية فهذا أمر علي غير العادة .

فإذا كنت من هؤلاء الذين تحولت معهم البطارية من رائعة حيث كانت من الممكن أن تقضي معك يوم استخدام كامل بدون شحن و أصبحت سيئة الأداء و خاصة بعد التحديث الجديد لنظام iOS 13.2 ، لا داعي للقلق فأنت لست بحاجة إلي شراء هاتف جديد بالطبع .


سوف نقدم أليك بعض النصائح لتحسين أداء البطارية بشكل كبير : 



1- التأكد أنه تم التحديث لآخر إصدار للنظام :

أول شي يجب التفكير فيه اذا قابلت مشكلة سوء أداء البطارية في هواتف أيفون هو أنه " هل حصلت علي آخر التحديثات أم لا ؟ " .
حتي إن كنت بالفعل حدثت لآخر إصدار من نظام التشغيل iOS ، فإنه من الممكن أن يكون قد أصدرت الشركة تحديث جديد لاصلاح مشكلة ما سواء البطارية أو غيرها و أنت لا تعلم فيجب عليك عندما تواجه مشكلة مع الهاتف التفكير او شي في التحديث .

Sitting > General > Software > update and download the latest iOS updates .



2- تحديث التطبيقات : 

تعتبر التطبيقات من أهم النقاط التي توثر علي أداء الجهاز بشكل عام ، حيث أنه عندما يحتوي تطبيق علي مشكلة ما فإنه يؤثر تأثير كبير علي أداء الجهاز و بالطبع يؤثر علي أداء البطارية .
لذلك يجب أيضا كما فعلنا مع النظام نقوم أيضا بالبحث عن تحديثات أول بأول لهذه التطبيقات لأن هذه التحديثات ساعد بشكل كبير علي حل مشاكل التطبيقات التي من الممكن أن تؤثر علي اداء الجهاز بما فيه عمر البطارية .

فتح App Store > نضغط على صورة الملف الشخصي > ثم نسحب الشاشة لأسفل للتحقق من وجود تحديثات جديدة .




3- إعادة تشغيل الهاتف : 

بالطبع سوف يستغرب جميع مستخدمي iPhone من هذه النقطة " إعادة تشغيل الجهاز " حيث أنه ليس من المعتاد بالنسبة لهم أن يقوموا بهذا الإجراء في هواتفهم و خاصة بعد تحديث النظام .
و لكن ههذه النقطة من الممكن أن تكون مفيدة بصورة كبيرة حيث اننا نعطي الفرصة للهاتف حتي يعمل Refresh و يستعيد سرعته .




مازلت تشعر بوجود مشاكل في البطارية !؟

بعد هذه الخطوات التي قمنا بها إذا كنت لازلت تعاني من بعض المشاكل في البطارية فمن الأفضل في هذه الحالة أن نعمل اختبار لصحة البطارية للتأكد من حالة البطارية .

الإعدادات > البطارية > اختبار حالة البطارية 

إذا أظهرت الشاشة أن السعة القصوي للبطارية بنسبة 80% أو أكثر و تظهر هذه الرسالة " Peak Performance Capability " فأنت لست بحاجة للقلق لان البطارية هنا جيدة و لست بحاجة إلي تغيرها ، أما أذا ظهر أي شئ آخر فأنت هنا تواجه مشكلة مع البطارية و عليك تبديلها ببطارية جديدة .




الآن أنت إتبعت كل هذه الخطوات و مازلت تواجه مشكلة ما .. !؟


حسنا ، لقد قمت بتحديث النظام و التأكد من عدم وجود تحديثات أخري متوفرة ، و أيضا قمت بتحديث التطبيقات للتأكد أنها تعمل بكفاءة و لا يوجد تحديثات أخري متوفرة .
و أيضا قمت بعمل فحص لحالة البطارية و وجدت أيضا أن حالتها جيدة ولا يوجد بها مشاكل و أنت مازلت تواجه مشكلة في سوء أداء البطارية و نقص عمرها .

في هذه الحالة لابد من وجود بعض التطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة من البطارية و تسبب سوء أدائها فيجب عليك التخلص من هذه التطبيقات ، و لحسن الحظ توفر هواتف iPhone العديد من الأدوات التي تساعد في التعرف علي هذه التطبيقات .

نذهب إلي الإعدادات > البطارية 

و هنا نتعرف نتعرف علي نشاط التطبيقات و إستهلاك كل تطبيق للطاقة سواء إستهلاكه في وقت تشغيله أو إستهلاكه و هو موجود في الخلفية .

فمن خلال هذه المعلومات يمكنك تشخيص المشكلة التي تسبب سوء أداء البطارية و التعرف علي التطبيق المسبب بهذه المشكلة و تساعد أيضا هذه المعلومات في العديد من الأشياء :


1- معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية و تستهلك قدر كبير من الطاقة و يمكن توقيفها لتحسين أدائها حيث أنه ممكن أن يكون السبب الجذري في مشكلة انخفاض عمر البطارية .

2- يمكن التعرف علي شحن البطارية و هل البطارية تشحن بشكل جيد أم لا .

3- يمكننا أيضا التعرف علي مشاكل ضعف البطارية .

























ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة